منتديات الفقى بايتاى البارود ترحب بكم جميعا
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم نحب بان نبلغك بانك(ى) غير مسجل(ة) فى المنتدى ولكى تتمكن من مشاهدة الروايط والتصفح بحرية فى المنتدى فيجب عليك بالتسجيل بالضغط على كلمة تسجيل
مع تحيات رئيس الموقع
مصطفى انور الفقى


هذا المنتدى به الكثير الذى يجعلك تستفيد منه باكثير ولكن شعارنا هو(حب ماتعمل لكى تعمل ما تحب)
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تشيلي تقترب من دور ال16 في كأس العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Yasser Rashad
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 138
نقاط : 308
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 22
الموقع : elfikyhome.mam9.com

مُساهمةموضوع: تشيلي تقترب من دور ال16 في كأس العالم   الإثنين يونيو 21, 2010 10:17 am

تشيلي تفوز علي سويسرا وتقترب من التأهل للدور الثاني بالمونديال

تشيلي تفوز علي سويسرا وتتصدر المجموعة الثامنةأجرى الحوار
21يونيو
2010
كتب - ياسر رشاد:

اقترب منتخب تشيلي من التأهل للدور الثاني لمونديال جنوب افريقيا بعد الفوز المستحق الذي حققه علي نظيره السويسري بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة.

وتصدر تشيلي المجموعة برصيد 6 نقاط كاملة، بينما بقيت سويسرا في المركز الثاني مؤقتا برصيد 3 نقاط من فوز علي اسبانيا التي ستلاقي هندوراس في الجولة ذاتها مساء الاثنين ولا يملك المنتخبان أي رصيد من النقاط.

سجل هدف الفوز ماركوس جونزاليس في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

الشوط الأول

لم يمر سوي دقيقتين ونال هومبيرتو سوازو لاعب تشيلي إنذارا لتعد أسرع بطاقة صفراء في البطولة، ووضح تفوق المنتخب التشيلي منذ البداية، حيث ضغط لاعبوه علي حامل الكرة في جميع أرجاء الملعب لاستخلاصها وشن هجمات سريعة.

وجاءت أول خطورة علي مرمي سويسرا في الدقيقة العاشرة من تسديدة ارتورو فيدال القوية التي تصدي لها الحارس دييجو بيناليو لترتد منه الي كارلوس كارمونا ويشتتها الدفاع بنجاح إلي ركنية.

وعاني منتخب سويسرا من سرعة الارتداد للمنتخب التشيلي سواء من الهجوم إلي الدفاع أو العكس، وجاءت أول فرصة شبه محققة لسويسرا في الدقيقة 27 برأسية ستيفان جريشتينج ولكن الكرة لم تكن بالدقة المطلوبة لتأخذ طريقها إلي خارج الملعب.

ومع الدقيقة 31 اشهر الحكم السعودي خليل جلال البطاقة الحمراء لفالون بهرامي لاعب سويسرا ليكلف فريقه إكمال المباراة بعشرة لاعبين حتى نهايتها.

وكادت الدقيقة 40 تحمل التقدم لتشيلي بعد استقبال جيد للكرة من جانب اليكس سانشيز المزعج داخل منطقة جزاء سويسرا ولكنه سدد الكرة أرضية سهلة في يد الحارس بينالو.

الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني مثيرا، حيث سجل تشيلي هدفا ألغاه حكم المباراة بعد تسديدة أرضية لسانشيز اصطدمت بقدم بلايسي نكوفو مهاجم سويسرا وأخذت طريقها للمرمي إلا إن حامل الراية أشار لوجود لاعبين من تشيلي في وضعية تسلل.

واستمر الأداء السويسري الدفاعي مع ضغط لتشيلي، ومع الدقيقة 55 أهدر الولد الشقي سانشيز كرة انفرادية بعدما سدد الكرة في جسد بينالو الذي أنقذ سويسرا في أكثر من مناسبة، وغاب الهجوم والوسط السويسري بشكل غريب حيث أصبحت الكلمة للاعبي تشيلي.

وكثر البطاقات الصفراء ووصلت إلي ثمانية بطاقات للاعبي الفريقين إلي جانب طرد بهرامي، وحاول السويسريون شن بعض الهجمات المرتدة عن طريق انطلاقات جيلسون فيرنانديز السريع ولكنه لم يجد المعاونة الكافية.

وأخيرا ترجمت السيطرة الحمراء في الدقيقة 75 حينما تلقي ستيفان باريديس كرة بينية ضربت خط الدفاع السويسري بأكمله وراوغ الحارس بينالو وأرسل كرة عرضية علي رأس ماركوس جونزاليس الذي لم يفرض الهدية ووضع الكرة في المرمي الخالي معلنا عن تقدم تشيلي.

ورغم تأخره، إلا إن المنتخب السويسري ركن الي الدفاع علي عكس المتوقع، وكاد باريديس يسجل ثاني الأهداف في الدقيقة 83 من انفراد تام بالمرمي السويسري الي انه سدد الكرة قوية فوق العارضة، ثم تسديدة باريديس خارج المرمي وهو علي بعد ياردات قليلة.

وفي الدقيقة الأخيرة كادت سويسرا تسقط الماء البارد علي جماهير تشيلي عندما مرت كرة عرضية إلي الفيس بونياكو الذي مررها بالكعب إلي ايرين ديرديوك غير المراقب الذي سدد خارج الشباك بغرابة شديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تشيلي تقترب من دور ال16 في كأس العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفقى بايتاى البارود ترحب بكم جميعا :: كورة اون لاين :: كأس العالم 2010-
انتقل الى: