منتديات الفقى بايتاى البارود ترحب بكم جميعا
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم نحب بان نبلغك بانك(ى) غير مسجل(ة) فى المنتدى ولكى تتمكن من مشاهدة الروايط والتصفح بحرية فى المنتدى فيجب عليك بالتسجيل بالضغط على كلمة تسجيل
مع تحيات رئيس الموقع
مصطفى انور الفقى


هذا المنتدى به الكثير الذى يجعلك تستفيد منه باكثير ولكن شعارنا هو(حب ماتعمل لكى تعمل ما تحب)
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البرتغال تسحق كوريا الشمالية بسباعية تاريخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Yasser Rashad
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 138
نقاط : 308
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 22
الموقع : elfikyhome.mam9.com

مُساهمةموضوع: البرتغال تسحق كوريا الشمالية بسباعية تاريخية   الإثنين يونيو 21, 2010 10:09 am

البرتغال 7 - 0 كوريا الشمالية..

سباعية تاريخية للبرتغال في مرمى كوريا الشمالية
21يونيو
2010
كتب - ياسر رشاد:

قدمت البرتغال أفضل أشواط المونديال على الإطلاق ونجحت في اكتساح كوريا الشمالية بسباعية نظيفة سجلت منهم ثلاثة في 8 دقائق مع بداية الشوط الثاني، وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية بالمجموعة السابعة.

وقدمت كوريا الشمالية أداء مبهرا في الشوط الأول واستطاعت إحراج المنتخب البرتغالي رغم تقدمه بهدف، وانعكس الحال تماما في الشوط الثاني وسجل المنتخب البرتغال ثلاثة أهداف متتالية في 8 دقائق مع بداية الشوط، انهار بعدهم المنتخب الكوري ليسجل المنتخب البرتغالي ثلاثة أهداف أخرى في 8 دقائق أيضا ولكن مع نهاية المباراة!

الفوز رفع رصيد المنتخب البرتغالي لأربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السابعة خلف البرازيل المتصدرة بـ 6 نقاط، فيما بقى المنتخب الكوري الشمالي في ذيل جدول الترتيب بلا رصيد وودع البطولة رسميا، واستمر المنتخب الايفواري في المركز الثالث بنقطة واحدة.

ويحتاج المنتخب البرتغالي لنقطة واحدة في مباراته القادمة أمام البرازيل لضمان الصعود للدور القادم دون انتظار ما سيسفر عنه لقاء كوت ديفوار وكوريا الشمالية.

سجل سباعية المنتخب البرتغالي كلا من راؤول ميريليس وسيماو وهوجو ألميدا وتياجو وليدسون ورونالدو وتياجو في الدقائق 29 و53 و56 و60 و82 و87 و89.

استعراض كوري وواقعية برتغالية

بداية اللقاء شهدت حماس واضح من المنتخب البرتغالي، وأعلن رونالدو أول تهديد على المرمى الكوري الشمالي في الدقيقة 3 لكن الحارس ري ميونج جوك تصدى للكرة بثبات.

بعدها بأربع دقائق حول سيماو ركنية على رأس ريكاردو كارفاليو مدافع تشيلسي الانجليزي لكن الكرة تصطدم بالقائم ويضيع الهدف الأول على المنتخب البرتغالي.

ودخلت كوريا الشمالية بقوة في اللقاء وبالتحديد بداية من الدقيقة 11 التي شهدت تصويبة صاروخية من تشا جونج مرت بقليل بجوار القائم الأيمن للحارس البرتغالي ادواردو.

وأنطلق هونج يونج من الناحية اليمنى مع الدقيقة 18 وسدد كرة قوية ارتدت من الحارس ادواردو، لتصل لرأس باك نام الذي وضعها فوق العارضة.

واصل المنتخب الكوري ضغطه السريع على "برازيل أوروبا"، وسدد ان يونج كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم بقليل في الدقيقة 21.

وعلى عكس اتجاه اللعب تماما، نجح تياجو في تمرير كرة مميزة لميريليس خلف الدفاع الكوري ووضعها من تحت أقدام الحارس، وسجل الهدف الأول للبرتغال في الدقيقة 29.

وكاد ميريليس ان يضيف هدفه الشخصي الثاني في المباراة، بعد خطأ من مدافع كوريا الشمالية في الدقيقة 35 لكن تسديدته مرت بعيدة بجوار القائم الأيمن.

وأطلق رونالدو قذيفة بقدمه اليسرى في الدقيقة 41 أبعدها الحارس ري ميونج جوك باقتدار ركنية.

انفجار برتغالي وانهيار كوري

الشوط الثاني شهد وجها مغايرا تماما للمنتخب البرتغالي، وانقض زملاء كريستيانو رونالدو بكل قوة على لاعبي المنتخب الكوري الشمالي الذي انهار تماما بعد شوط أول متميز.

ومرر ميريليس صاحب الهدف الأول تمريرة بينية مميزة، نجح سيماو لاعب اتلتيكو مدريد في ايداعها بين أقدام الحارس الكوري مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وانطلق كوينتر بعدها من الناحية اليسرى ومرر كرة للمندفع هوجو ألميدا، اسكنها الأخير برأسه بكل سهولة في شباك الحارس الكوري ري ميونج جوك مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 56.

ولم تمر سوى أربع دقائق، إلا وأضاف تياجو الهدف الرابع بعد ان استلم عرضية ر ائعة من المندفع كريستيانو رونالدو.

وفشل كوينترا في ترجمة كرة ثنائية بينه وبين رونالدو، ووضع الكرة بعيدة عن الحارس في الدقيقة 68.

وكاد رونالدو ان يسجل هدف في السيرك البرتغالي على المنتخب الكوري لكن تسديدته المحكمة ارتدت من العارضة وخرجت ضربة مرمى في الدقيقة 72.

وسجل ليدسون خامس أهداف المنتخب البرتغالي في الدقيقة 82 بعد ان استغل خطأ مدافع المنتخب الكوري في ابعاد الكرة وسدد الكرة بقوة في شباك الحارس ري ميونج جوك.

واختتم رونالدو والدو سباعية المنتخب البرتغالي في الدقيقتين 87 و89 على التوالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرتغال تسحق كوريا الشمالية بسباعية تاريخية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفقى بايتاى البارود ترحب بكم جميعا :: كورة اون لاين :: كأس العالم 2010-
انتقل الى: